الشروط والاحكام

الشروط و الأحكام

احكام و شروط استخدام الموقع و/أو التطبيق : اتفاقية بين العميل و شركة نزل لتقنية المعلومات

مرحبا بكم في موقع www.nuzol.com

المنصة الالكترونية الخاصة بشركة نزل لتقنية المعلومات والذي يشار اليه في هذه الاتفاقية بالموقع و/أو التطبيق و/أو المنصة الالكترونية قد تم انشاء هذا الموقع و/أو التطبيق خصيصا من اجل خدمة العملاء في تحديد المعلومات عن المنتجات والخدمات المتعلقة بالسفر والسياحة وعمل الحجوزات و انهاء المعاملات مع مزودي خدمات السفر والسياحة والخدمات المكملة لها، وليس لأغراض اخرى. ولشركة نزل ادخال أية تعديلات أو تحسينات على الموقع الإلكتروني والتطبيق متى شاءت ذلك. تشير عبارة " نحن " او " شركة نزل " او "نُزُل" الى شركة نزل لتقنية المعلومات وهى شركة سعودية مقرها الرئيس في مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية ، بينما تشير عبارة " انت " الى العميل الذى يزور الموقع الإلكتروني و / او يقوم بعمل حجز من خلاله. تشكل هذه الشروط والأحكام اتفاقية قانونية تحدد وتحكم استخدامك لنُزُل اون لاين و استعمالك لخدمات نُزُل يعني الموافقة على هذه الاحكام و الشروط ، وإذا كنت لا توافق على هذه الشروط فلا تستخدم الموقع فاستخدام الموقع و/أو التطبيق مشروط بموافقتك دون أي تعديل على كافة الشروط والأحكام والإشعارات المشار إليها في هذه الاتفاقية ونشير اليها إجمالاً بالاتفاقية. يعتبر دخولك أو استخدام هذا الموقع و/أو التطبيق بأي شكل من الاشكال بمثابة إطلاع وموافقة كاملة منك على كافة شروط وأحكام استخدام الموقع و/أو التطبيق، لذا يرجى قراءة هذه الاتفاقية جيداً وبعناية وإذا لم توافق على جميع الشروط والأحكام المشار إليها في الاتفاقية، نرجو عدم استخدام هذا الموقع و/أو التطبيق أو إجراء أي حجز من مكاتبنا في مراكز الاتصال. كما تحتفظ شركة نزل بحق تغيير أو تعديل هذه الاتفاقية وفقاً لتقديرها الخاص في أي وقت ودون إشعار مسبق، لذا نرجو الرجوع إلى هذه الصفحة بشكل دوري للاطلاع على النسخة الأحدث من هذه الاتفاقية التي تم تعديلها أو تحديثها.

الاتفاقية بينك وبين موقع نُزُل

  • يشترط في العميل الذي يستخدم الموقع و/أو التطبيق التقيد بالآتي :
  • أن لا يقل عمره عن 18 سنة وأن يتمتع بالأهلية القانونية للدخول في التزام قانوني حيث يتضمن استخدام الموقع و/أو التطبيق القدرة على الدخول في اتفاقيات و/ او إجراء معاملات إلكترونياً وعليه، فإنك تقر بأن كل إجراء يتم تنفيذه من خلال المنصة الالكترونية يشكل موافقتك ونيتك على الالتزام بتلك الاتفاقيات والمعاملات التي قمت بإجرائها والالتزام بها وسداد قيمتها.
  • استخدام الموقع و/أو التطبيق وفقاً لشروط وأحكام هذه الاتفاقية.
  • استخدام الموقع و/أو التطبيق فقط لأغراض إجراء حجز لشخصه أو لأي شخص أخر بناء على تفويض قانوني.
  • إخطار الشخص الاخر الذي تم الحجز له عن الشروط والأحكام المنطبقة على هذا الحجز.
  • صحة جميع المعلومات التي يقدمها من خلال الموقع و/أو التطبيق ودقتها وتحديثها.
  • إذا كان لدى العميل حساب مع موقع شركة نزل فإن عليه المحافظة على معلومات هذا الحساب ويكون مسئولا عن الاشراف عليه.
  • تحتفظ شركة نزل وفقاً لتقديرها الخاص بحق منع أي شخص من الوصول إلى الموقع و/أو التطبيق والاستفادة من الخدمات المقدمة في أي وقت ولأي سبب والذي يشمل على سبيل المثال لا الحصر خرق هذه الاتفاقية.
  • استخدام هذا الموقع و/أو التطبيق لا يعني دخولكم في شراكة أو علاقات وظيفية مع شركات شركة نزل أو أياً من مقدمي الخدمات.

الانشطة الممنوعة

  1. المحتويات والمعلومات الموجودة في هذا الموقع و/أو التطبيق تشمل على سبيل المثال لا الحصر الأسعار وإمكانية توفر خدمات السفر والسياحة، بالإضافة إلى البنية المستخدمة لتوفير هذه المحتويات والمعلومات، وتعد كل هذه المعلومات والمحتويات ملكاً لشركة نزل و/أو الموردين والمزودين ومقدمي الخدمات الخاصين بنا.
  2. يمكن للعميل عمل عدد محدود من النسخ لعمليات خدمات السفر والسياحة التي تم حجزها من خلال هذا الموقع و/أو التطبيق، وبخلاف ذلك فأن العميل يوافق على عدم تعديل أو نسخ أو توزيع أو إرسال أو عرض أو تنفيذ أو إعادة إنتاج أو نشر أو ترخيص أو إنشاء أعمال مشتقة من أو نقل أو بيع أو إعادة بيع أي معلومات أو برامج أو منتجات أو خدمات يتم الحصول عليها من خلال هذا الموقع و/أو التطبيق، بالإضافة إلى ذلك فإن العميل يوافق على : عدم استخدام الموقع و/أو التطبيق أو محتوياته لأي اغراض تجارية خلافا لهذه الاتفاقية.
  3. عدم استخدام الموقع و/أو التطبيق لأي اغراض غير مشروعة.
  4. يقر العميل بعدم استخدام اساليب الاحتيال والاستخدام غير المشروع في عمليات السداد بواسطة بطاقات الائتمان، وبهذا فان شركة نزل لا تتحمل اي مسئوليات أو ادعاءات بالسرقة أو بالاحتيال وغيره بخصوص البطاقات المستخدمة.
  5. تقوم شركة نزل وبالتعاون مع البنوك السعودية ببذل أقصى جهد لتأمين العمليات الالكترونية من خلال الموقع و/أو التطبيق إلا أنها لا تتحمل أي تبعات أو نتائج أو أي ادعاءات بسبب فقدان البطاقات الائتمانية واستخدامها في الموقع و/أو التطبيق بصورة غير قانونية ولن تقوم شركة نزل برد أي مبالغ عن أي خدمة تم سداد قيمتها بسبب أن البطاقة سرقت أو استخدمت بصورة غير قانونية.
  6. عدم عمل حجز تخميني أو وهمي أو تحسباً للطلب.
  7. عدم الدخول أو نقل محتويات الموقع و/أو التطبيق بصورة الية أو يدوية دون إذن صريح كتابي مسبق من شركة نزل.
  8. عدم خرق القيود على العناوين الإلكترونية الحصرية في الموقع و/أو التطبيق أو تجاوز أو التحايل على التدابير الاخرى التي تستخدم لمنع أو تقييد الوصول إلى هذا الموقع و/أو التطبيق.
  9. عدم اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يفرض تحميل زائد وغير متناسب مع بنية الموقع و/أو التطبيق .
  10. عدم عمل رابط عميق إلى أي جزء من هذا الموقع و/أو التطبيق ( بما في ذلك، دون حصر ، حقل شراء أي من خدمات السفر ) لأي غرض من الاغراض دون إذن صريح كتابي.
  11. عدم إدراج أي جزء من هذا الموقع و/أو التطبيق إلى أي موقع أخر دون الحصول على إذن كتابي مسبق.

إدخال بيانات صحيحة

  1. يجب على العميل قراءة الاحكام والشروط بعناية وتمعن وملئ كافة البيانات المطلوبة بدقة وبصورة صحيحة، وبهذا فإن طالب الخدمة يقر بأنه أدخل بيانات صحيحة ويتحمل نتيجة أي خطأ في البيانات المدخلة سواء كان بقصد أو بغير قصد .
  2. يشترط الموقع و/أو التطبيق لإتمام عملية طلب أي خدمة أن تكون بيانات العميل صحيحة وأن يكون له وسيلة اتصال صحيحة واضحة في طلب الخدمة وإذا لم يتمكن الموقع و/أو التطبيق من التواصل مع العميل لأي سبب من الاسباب فمن حق الموقع و/أو التطبيق إلغاء الحجوزات فوراً دون أي مسؤولية على الموقع و/أو التطبيق وتطبق كافة شروط الاسترجاع بما فيها غرامة الإلغاء في هذه الحالة.

التقيد بأحكام وقيود مزودي الخدمات

  1. إن شرائك للخدمات من هذا الموقع و/أو التطبيق يعتبر اتفاقا ملزماً ومباشراً بينك وبين مقدم الخدمة والذي يحكم استعمالك لتلك الخدمة.
  2. كما أنك توافق أن هناك شروط وأحكام يضعها مقدمو الخدمات يتم تطبيقها على الحجز الذي يقوم به العميل وعلى شرائه لخدمات ومنتجات السفر التي يختارها. ويعتبر استخدامك للموقع لطلب أي خدمة بمثابة اطلاعك الكامل على هذه الشروط وموافقتك عليها والامتثال لها والتقيد بالأحكام والشروط التي يفرضها الموقع و/أو التطبيق أو المورد الذي تختار شراء خدماته أو منتجاته والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر دفع جميع المبالغ المستحقة عندما يحين أجلها والتقيد بأحكام وقيود المورد فيما يتعلق بتوفر واستخدام العروض والمنتجات والخدمات سواء أعلنت في الموقع و/أو التطبيق أو طلبت منه عند استخدامه للخدمة المطلوبة .
  3. انتهاك أياً من قواعد وقيود مورد الخدمة المذكورة قد يؤدي إلى إلغاء الحجز وخسارتكم أي مبلغ تم دفعه لهذه الحجوزات ، والمطالبة بأية خسائر أو تكاليف نتكبدها نتيجة هذا الانتهاك دون اي مسئولية على شركة نزل عن هذا الالغاء أو تلك الخسارة.
  4. لا تعتبر شركة نزل وكيلاً لأي من مقدمي الخدمات ولا تتحمل الشركة تبعة أي أخطاء أو تصرفات أي من مقدمي الخدمات المعلنة على الموقع و/أو التطبيق .

شروط التعديل والاسترجاع

  1. كافة الخدمات المقدمة في هذا الموقع و/أو التطبيق تخضع لشروط مقدمي الخدمات فيما يتعلق بتعديل الخدمة أو الغائها واسترجاعها وعلى العميل التأكد جيداً من شروط تقديم الخدمات وشروط التعديل والاسترجاع قبل القيام بعمليات طلب الخدمة وتنطبق هذه الشروط حتى وأن لم تكن موضحة في هذا الموقع و/أو التطبيق .
  2. يمكن للعميل أن يقوم بإلغاء أو تغيير الخدمة المطلوبة مسبقة الدفع لكن يترتب عليه أن يدفع رسوم الإلغاء أو التعديل الموضحة في الأحكام والقيود وإذا لم يقم العميل بإلغاء أو تعديل الحجز وفقا لسياسة الإلغاء والتعديل المطبقة في المسكن الذي يقوم العميل بحجزه والتي تختلف من مسكن لأخر ( ما عدا فترة المواسم حيث لا يتم إلغاء أو تعديل الخدمة ) سوف يكون العميل عرضة لدفع أجرة سعر الليلة مضافاً اليها رسوم الضرائب ورسوم الخدمات .
  3. في حالة عدم حضور العميل في الليلة الأولى ويرغب في الدخول إلى المسكن بقية الليالي في حجزه فإنه يجب على العميل تأكيد التعديلات في الحجز في موعد أقصاه تاريخ الليلة الأولى من حجزه لكي يتجنب إلغاء حجزه ويجب تقديم طلبات استرداد المبالغ بالنسبة لعدم الحضور إلى الفندق أو الخروج المبكر خلال 30 يوماً بعد تاريخ الخروج وليس للشركة اي مسئولية تعويض بعد ذلك.
  4. يوافق العميل على دفع رسوم الإلغاء والتعديل المفروضة عليه عن كافة خدمات الموقع و/أو التطبيق وفي بعض الحالات تكون الخدمة غير قابله للاسترجاع او التعديل بعد عملها كما هو موضح في الأحكام والقيود الخاصة بحجوزات الخدمات المقدمة من الموقع و/أو التطبيق، ويوافق العميل على التقيد بهذه الشروط والأحكام وخصم ما قيمته 2.5 % من قيمة المرتجعات المستحقة للعميل كمصاريف إدارية واستلام المرتجع بقسيمة مساوية للقيمة المالية المستحقة للعميل يحق لها استعمالها في نزل خلال سنه من تاريخ اصدارها.

تأكيد الحجوزات

  1. تقدم شركة نزل على متجرها الالكتروني حزمة من الخدمات وحلول السفر مقدمه من عدد من مزودي الخدمات من شركات الطيران والفنادق وشركات تأجير السيارات.
  2. في حال عدم تمكن الشركة من تأكيد حجز أي خدمه تم سداد قيمتها تنحصر مسؤوليتنا في هذه الحالة فقط في استرجاع المبلغ للعميل كاملاً أو تقديم ذات الخدمة من خلال مقدم خدمة أخر بذات الدرجة والجودة والأسعار .
  3. لا تتحمل الشركة أي مسؤولية بسبب إلغاء الخدمة بسبب تصرف العميل نفسه لأي سبب من الأسباب.

الإخلاء من المسؤولية

  1. إن المعلومات والمواد والبرامج الإلكترونية والمنتجات والخدمات المنشورة في هذا الموقع و/أو التطبيق قد تحتوي على بعض الاخطاء أو المعلومات غير الدقيقة أو قد تتغير بعض المعلومات المنشورة بما في ذلك أسعار الخدمات وإمكانية توفر الخدمة وفي حال حدوث ذلك فإن شركة نزل لن تضمن صحة ذلك وتعتبر غير مسئولة عن الاخطاء المتعلقة بالمعلومات والمواصفات الخاصة بالمساكن والرحلات البحرية والجوية والبرية ومنتجات وخدمات السفر الاخرى التي تعرض في الموقع و/أو التطبيق وتشتمل وبدون تحديد على ( الاسعار والصور الفوتوغرافية وقائمة خدمات الفنادق والمواصفات الإنتاجية الاخرى، ...... الخ ) نظراً لأن معظم هذه المعلومات يعرضها مقدمو الخدمات، وبالإضافة إلى ذلك فإن شركة نزل تحتفظ لنفسها بكامل الحقوق في تصحيح أي أخطاء تسعيرية في متجرها الإلكتروني أو أي حجوزات قامت على أساس أسعار غير صحيحة وفي مثل هذه الحالات واذا كان ذلك متاحاً سنمنحكم فرصة للحفاظ على الحجوزات القائمة بالأسعار الصحيحة أو اننا سنقوم بإلغائها بدون غرامات.
  2. إن وسائل النقل الجوية والبرية والبحرية والفنادق ومقدمي خدمات السفر والخدمات الاخرى المشاركين في الموقع و/أو التطبيق هم في الواقع متعهدون مستقلون وليسوا وكلاء أو موظفين في شركة نزل وبالتالي فإن شركة نزل ليست مسئولة عن أي تصرفات أو أخطاء أو ايضاحات أو ضمانات أو خروقات أو إهمال يقع فيها مقدمو الخدمات أو عن اضرار شخصية كالموت أو الاصابات الجسدية أو اضرار في الممتلكات أو المنصرفات ناجمة عن مثل هذه التجاوزات وفي مثل هذه الحالات لا تتحمل شركة نزل أدنى مسؤولية ولن تقوم بإرجاع المدفوعات في حالة أي تأخير أو إلغاء أو تجاوزات أو إضرابات أو في الظروف القهرية أو أية مسببات أخرى خارجة عن السيطرة المباشرة وسوف لن تكون شركة نزل مسئولة عن أي نفقات أو تعويضات أو تأخيرات أو تغيير خطوط الرحلات أو اية قرارات حكومة أو سلطة مختصة.
  3. لا تتحمل شركة نزل ، أو مديروها أو مسئولوها أو موظفوها أو الشركات التابعة لها أو وكلاؤها أو مقدمي خدماتها أو مقاولوها أو موكلوها أو مرخصوها ، في أي حال من الاحوال ، أية مسؤولية قانونية عن أية اضرار مباشرة أو غير مباشرة متعمدة أو غير متعمدة عرضية خاصة أو عامة ناجمة / أو متعلقة بطريقة أو أخرى باستخدام الموقع و/أو التطبيق أو تواصلكم به أو المرور عليه أو العرض أو ناشئة عن استعمالك لأي من المنتجات المعروضة بالموقع و/أو التطبيق أو عن أية مطالبة أخرى متصلة بأي شكل من الاشكال باستعمالك لخدمات هذا الموقع و/أو التطبيق ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أية أخطاء أو إهمال ، أو أية خسارة أو ضرر من أي نوع يتم تكبده كنتيجة لاستعمال أي محتوى ( أو منتج ) منشور أو منقول أو بخلاف ذلك تم توفره عبر الموقع و/أو التطبيق ، حتى ولو علمت باحتمال حدوثها بغض النظر عن كون ذلك وقع نتيجة للإهمال أو الضرر العرضي أو المقصود أو المسؤولية المحددة أو أي شيء أخر حتى ولو تمت إحاطة شركة نزل ومقدمي خدماتها علماً بإمكانية وقوع هذه الاضرار والخسائر .
  4. على الرغم من القيود المذكورة أنفاً فإنه إذا ثبت مسؤولية شركة نزل ومقدمي خدماتها عن أي اضرار أو خسائر حول الأشياء المذكورة فإن تبعات هذه المسؤولية في مجملها لا تتعدى استرجاع رسوم الخدمة التي دفعت لشركة نزل مقابل تلك العملية. إن محدودية المسؤولية تعكس تحديد المخاطرة بين الطرفين وان القيود المذكورة في هذا القسم ستكون سارية المفعول حتى ولو لم تتم معالجة الخطأ بالشكل المطلوب كما أن تحديد المسؤوليات الموضح في هذه المواد يضمن مصلحة شركة نزل ومقدمي خدماتها.

أسعار الخدمات المعلنة

  1. أسعار الخدمات المعروضة في الموقع و/أو التطبيق تعتبر فقط أسعاراً ارشادية عامة ولا تضمن شركة نزل استمرارية هذه الاسعار ويمكنها في أي لحظة تعديل الاسعار المعلنة في الموقع و/أو التطبيق قبل تمتع العميل بالخدمة في حال تعديل مقدمي الخدمات للأسعار
  2. لا تتحمل المجموعة أي مسؤولية تجاه تعديل اسعار الخدمات المعلنة كما أن شركة نزل ومقدمي الخدمات لن يقدموا أية ضمانات حول توفر منتجات وخدمات معينة .

وثائق ومستندات السفر

  1. الرجاء الحصول على معلومات حول متطلبات جوازات السفر والوثائق الاخرى ذات العلاقة والتأكد من صلاحية جواز السفر خلال مدة البقاء خارج المملكة ( إن بعض الدول تتطلب استمرار صلاحية جواز السفر لفترة معينة من الوقت ، عادةً تكون لمدة 6 اشهر بعد إتمام السفر)
  2. كما قد يطلب منك أيضاً الحصول على تأشيرة دخول لبعض الدول سواء كنت متجهاً لهذه الدول او كانت الرحلة للعبور/المرور عليها وتتحمل أنت مسؤولية القيام بهذا ، كما عليك التأكد من توفير كافة المتطلبات الوثائق والمستندات التي تطلبها الدول المسافر اليها أو التي يتم العبور من خلالها، للحصول على معلومات حول متطلبات جواز السفر أو تأشيرات الدخول أو الوثائق الأخرى، يجب الاتصال بالسفارة أو المفوضية العليا أو القنصلية التابعة للدولة التي ترغب في السفر إليها أو العبور من خلالها.
  3. يمكن أن يؤدي السفر بدون الاوراق والوثائق الصحيحة إلى منع المسافر من السفر أو الدخول إلى البلد التي يقصدها أو محطات التوقف أو ترحيله أو سجنه ، وفي مثل هذه الحالات سوف يتحمل المسافر وحده مسؤولية أية تكاليف أو خسائر أو اضرار يتعرض لها المسافر أو من يرافقه أو نتعرض لها نحن ( أو وكلائنا أو موظفينا ) وفي هذه الحالة فإنه ملتزم ويوافق على تعويض شركة نزل و/أو وكلائها و/أو موظفيها عن أي أضرار أو مطالبات او دعاوى.
  4. عندما نعرض مبيعات السفر لجهات دولية معينة فإن شركة نزل لن تكون ملزمة بتقديم اي نوع من الضمانات او التعهدات بان السفر إلى تلك الوجهات سيكون خالياً من المخاطر كما أنها لن تكون مسئولة عن أي اضرار أو خسائر قد تكون ناجمة عن السفر إلى تلك الجهات. لذا نهيب بالمسافرين الاطلاع على محظورات السفر والنصائح التحذيرية الصادرة عن حكومات بلدانهم قبل الحجز للسفر إلى وجهات دولية، ويخضع استرجاع أو عدم استرجاع قيمة الخدمات في هذه الحالات.

الخدمات وسياسة الخصوصية

  1. سوف لن تقدم شركة نزل ومقدمي الخدمات أي ايضاحات حول مدي ملائمة المعلومات والمستلزمات والبرامج الإلكترونية والمنتجات والخدمات التي يحتويها الموقع و/أو التطبيق لأي غرض من الاغراض، كما أن عرض أو تضمين أي منتجات أو خدمات في الموقع و/أو التطبيق لا يعني بالضرورة المصادقة أو التوصية بها من قبل شركة نزل ومقدمي الخدمات كما أن كل المعلومات والبرامج الإلكترونية والمنتجات والخدمات تقدم " كما هي " بدون ضمانات من أي نوع .
  2. إن شركة نزل ومقدمي الخدمات لن يقدموا أي ضمانات أو شروط تؤكد خلو هذا الموقع و/أو التطبيق أو خدماته أو بريده الإلكتروني من أي فيروسات أو مكونات ضارة كما انهم جميعاً يخلون مسؤولياتهم عن أي ضمانات أو شروط حول هذه المعلومات والبرامج والمواد والمنتجات والخدمات بما في ذلك أية معلومات خاصة بالنواحي التجارية وحقوق الملكية أو الخلو من الانتهاكات أو الملائمة لأغراض معينة.
  3. تعمل شركة نزل لتقنية المعلومات على حماية خصوصية العميل يرجى النقر هنا للاطلاع على سياسة الخصوصية الحالية والتي تحكم أيضاً استخدام العميل لهذا الموقع و/أو التطبيق

التعويض

  1. يوافق العميل ويقر بموجبه الدفاع عن وحماية شركة نزل ومقدمي الخدمات وأي من مكاتبها ومديريها وموظفيها ووكلاءها ضد أي ادعاءات أو منازعات أو مطالبات أو استرجاعات أو خسائر أو غرامات أو جزاءات أو أي تكاليف أو نفقات من أي نوع بما في ذلك ودون تحديد رسوم ونفقات الإجراءات القانونية والمحاسبية التي يتسبب فيها طرف خارجي نتيجة للاتي على سبيل المثال لا الحصر :
    • اي خرق لهذه الاتفاقية أو الوثائق الخاصة بها .
    • اي خرق لأي قانون أو حقوق طرف خارجي أو استخدام غير مشروع لهذا الموقع و/أو التطبيق.
    • نشر اي برامج أو مواد تسويقية او بيعيه أو تجارية أو فيها مخالفة لأنظمة الدولة.

التواصل مع مواقع اطراف خارجية (ثالث)

قد تتضمن محتويات ومنتجات وخدمات معينة متاحة مواد خاصة بالغير أو روابط لمواقع خاصة بالغير وحيث أننا لا نسيطر على هذه المواقع ولسنا مسئولين عن محتوياتها أو خصوصيتها، وبهذا فإن شركة نزل لا تقدم اي ضمانات او تعهدات بأن المواقع التي اخترتموها أو البرامج المنزلة ( من هذا الموقع و/أو التطبيق أو خلافه ) يكون و/أو تكون خالية من الفيروسات بأنواعها وأشكالها المختلفة وغيرها من المواد الضارة، وعليكم التأكد من أن هذه المواقع لا تتضمن أي احتواء مثل هذه المواد أو البرامج الضارة أو الارتباط بمشغليها وشركة نزل ليست مسئولة عن فحص أو تقييم المحتوى أو الدقة ولا تضمن ولن تتحمل أي التزام أو مسؤولية عن أي مواد أو مواقع خاصة بالغير .

محول العملة

  1. إذا تضمن المنصة الالكترونية محولاً للعملة يجب مراعاة الاتي :
    • تعتمد أسعار العملات على مختلف المصادر العامة المتاحة ويجب الاعتماد عليها فقط كمؤشر إرشادي.
    • إن الاسعار المعروضة لا يمكن التأكد من صحتها إذ أن الاسعار الحقيقية قد تتفاوت وأن هذه الاسعار لا تتم مراجعتها يومياً ويجب مطالعة تاريخ أخر مرة تمت فيها مراجعة تلك الاسعار .
    • لا تضمن شركة نزل وشركاتها ووكلائها وموظفيها أو مقدمي الخدمات صحة المعلومات المالية وأسعار الصرف لذا فإنه عندما يتم استخدام المعلومات الخاصة بالنواحي المالية ننصحكم باستشارة أشخاص مؤهلين للتأكد من صحة الاسعار ولا يجوز لكم استخدام هذه المعلومات لأي غرض أخر غير الاستخدام الشخصي وممنوع منعاً باتاً إعادة بيع أو توزيع أو استخدام هذه المعلومات لأغراض تجارية .

رسوم البنوك وبطاقات الائتمان

  1. تفرض بعض البنوك وشركات بطاقات الائتمان رسوماً على المعاملات الدولية، فإذا قررتم عمل حجز من خارج المملكة العربية السعودية وكان السداد بواسطة بطاقات الائتمان فان البنك يقوم بتحويل المبلغ المدفوع الى عملتكم المحلية ويفرض عليكم رسوم عملية تحويل وهذا يعني إن المبلغ الذي يرد في بيان حسابكم المصرفي أو الائتماني قد يكون بعملتك المحلية وبالتالي تظهر أرقام مختلفة عن تلك الواردة في ملخص صفحة الفاتورة للحجز الذي تم في الموقع و/أو التطبيق ، وهذه الرسوم يتحملها العميل وليس لشركة نزل اي مسئولية عنها ولا يلحقها اي تعويض عنها سواء عند التمتع بالحجز او عند الاسترجاع.
  2. وعلاوة على ذلك فان رسوم العملية الخارجية لا يمكن تقديرها إذا كان المصرف الذي أصدر بطاقات الائتمان يقع خارج المملكة العربية السعودية.
  3. يعتبر المصرف وشركة بطاقة الائتمان أن عملية الحجز للسفر الدولي التي تمت من خلال المنصة الالكترونية، تعتبر عملية تجارة دولية لأن شركة نزل تقوم بإرسال المبلغ لمقدم خدمة السفر الدولي .
  4. إن رسوم مؤشر استبدال العملات ورسوم عملية التجارة الخارجية شيء يقرره مصرفكم الذي يتولى إجراء عملية التحويل وإذا كان لديكم أي استفسارات حول هذه الرسوم أو أسعار التحويل التي يقررها مصرفكم فعليكم الاتصال بمصرفكم مباشرةً .

الالتزام بالأنظمة والقوانين

  1. إن تنفيذنا لهذه الاتفاقية سيكون وفقاً للقوانين والإجراءات القانونية ولا تحتوي الاتفاقية على أي شيء يحد من حقنا في مراعاة تطبيق القانون أو الإجراءات الحكومية والقانونية الاخرى أو المتطلبات المتعلقة باستخدامكم لهذا الموقع و/أو التطبيق أو المعلومات التي نقدمها أو نجمعها في هذا الموقع و/أو التطبيق للاستخدام.
  2. إن أي مطالبات بسبب تنفيذ حجوزات من خلال المنصة الالكترونية يجب ان تكون في غضون 60 يوماً من تاريخ حدوث سبب المطالبة وإذا لم تقدم خلال المدة المذكور فإن هذا يعد تسوية ودية تبرئون فيها شركة نزل عن تلك المطالبات بصورة تامة لا رجعة فيها
  3. إذا حدث وجود أي جزء من هذه الاتفاقية غير فاعل أو غير قانوني أو يمتنع عن التطبيق فان فاعلية وقانونية وقابلية تطبيق بقية البنود لن تتأثر وستكون سارية المفعول كما أن الاخفاق أو التأخير في تطبيق أي بند من بنود الاتفاقية أو عدم ممارسة شركة نزل اي حق من حقوقها في أي وقت لا يعني تنازلا عن ذلك الحق ولا يعتبر بالضرورة انتفاء الحق في تطبيق بقية البنود مستقبلاً

الاتفاق الكامل

  1. تشكل هذه الاتفاقية ( وأي بنود أو شروط بموجبها ) تشكل الاتفاق الكامل مع شركة نزل فيما يتعلق بهذا الموقع و/أو التطبيق وتلغي كل ما سبقها من اتفاقيات خطية أو شفوية وأي مقترحات أو تفاهمات سابقة بين العميل وشركة نزل فيما يتصل بهذا الموقع و/أو التطبيق.
  2. تعتبر الشروط والقواعد العامة والخاصة وتعاميم شركات الطيران ومقدمو الخدمات المختلفة والتعاميم الوزارية وتعاميم المنظمات الدولية والمحلية المختصة وشروط تعديل واسترجاع الخدمات، جزء لا يتجزأ من هذه الاتفاقية.
  3. أن أي نسخة مطبوعة من هذه الاتفاقية أو أي مذكرة إلكترونية ستكون مقبولة في الدوائر القضائية في كل ما يتعلق بالاتفاقية وبنفس الشروط تماماً كما لو كانت وثائق أصلية .
  4. أن الأسماء المفترضة للشركات والمنتجات والاشخاص والرموز أو المعلومات الواردة في هذا الموقع و/أو التطبيق لم يقصد منها الإشارة إلى شخص أو شركة أو منتج أو حدث حقيقي معين .